» مجلس شهادة الإمام جعفر الصادق عليه السلام   » باب الله (3)   » المهدي عجل الله فرجه رحمة الله الواسعة (3)   » باب الله (2)   » المهدي عجل الله فرجه رحمة الله الواسعة (2)   » باب الله (1)   » خطبة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هجرية   » حقيقة الإيمان   » ماذا نهدي لإمام زماننا عجل الله فرجه الشريف   » القوم والعشيرة  
» سؤال وجواب » اسئلة عامة

الأقسام الفرعية


الأسئلة

27/03/2011م - عدد القراء: 1319
سماحة الشيخ السلام عليكم قبل يومين قلت في المحاضرة بان هناك شجرة في الكويت قد بكت دما في يوم السابع هل بالامكان جلب صور او ارسالها الى موقعك؟
23/12/2010م - عدد القراء: 641
سماحة الدكتور المحترم عظم الله اجوركم واجورنا في مصاب ال بيت رسول الله لقد واضبت على حضور محضراتك على قناة الانوار واخرها اليوم الخميس 17 محرم وتكلمت عن الشك والتدبر وانا يشغلوني الكثير من التسؤلات وان كنت على يقين من الايمان بالله ربا ومحمدا نبيا ورسولا ولائمة من بعدهم اوليائي من هذه التسؤلات هو عن جنة الخلد رزقنا الله بها واياكم هل الانسان الذي يدخل لجنة لديه نفس الحاجات والشهوات للانسان الارضي وبالتالي يكون ماوعدنا الله من حور عين وطيبات اخبرنا بها تعويض عن جهاد النفس في الحياة الدنيا ومنع الانسان نفسه من الانغماس في تلك الشهوات،ام هو انسان اخر لاشهوات ولا رغبات دونيوية تحيط به وبالتالي فما له حاجة في الطيبات لان رغباته تشبع بطرق اخرى غير دونيوية ،اهل الجنة يتكاثرون ام يبقون عدد ثابت غير متغير
21/12/2010م - عدد القراء: 758
شيخنا الجليل (( محمد جمعه ))
عظم الله اجورنا واجوركم بهذا المصاب الجلل على قلوب كل المؤمنين
انا من احد المعجبين بكم وبطروحكم المتميزه على منبر سيد الشهداء وانا من احد سكان السعودية من الاحساء ولدي لو تكرمت سؤال فضولي فقط نوع ما:
وهو نحن نعتقد بأن الامام سلام الله عليه الامام الحسين لديه علم مسبق بما سوف يجري عليه في موقعة كربلاء كيف نفسر المكيده التي يرويها بعض من المؤرخين بخصوص(( لما وصل الحسين الى المشرعه رفع صوت من الاعداء قائلاً يا حسين اتلتذ بالماء وقد هتكت حرمك ))
هل الحسين لديه علم بأنها مكيده ام ماذا
وانا اعلم بأن الحسين سلام الله عليه لديه علم مطلق بما سيكون وبما كان
وارجوا المعذره لو كان السؤال احمق نوع ما ولكن هو فضول لتوضيح الاحداث

وتقبل خالص تحياتي وشكري الجزيل
18/12/2010م - عدد القراء: 3479
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد
هناك مسأله مستصعبة علي جدا وهي اني كنت موظف في شركة وقدمت استقالتي منها وذهبت الى وظيفة اخرى ولم اجد راحتي فيها وقد استخرت الله ان اعود الى وظيفتي السابقة وكانت نتيجتها ان اعود اليها ولكن عندما ذهبت الى الشركة السابقة قالولي الان اوقفنا التوظيف لفترة قد تكون طويلة وانا الان لا املك الصبر واريد من فضيلتكم افادتي بأفضل طريقة لقضاء هذه الحاجة سواء صلاة أو أدعية.
12/12/2010م - عدد القراء: 1156
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب ابي عبد الله مولاي اود السؤال عن ما يترتب على الشخص الذي يرى الرسول الاعظم (ص)في المنام ولكم جزيل الشكر والامتنان
12/12/2010م - عدد القراء: 853
بسم الله الرحمن الرحيم

ما هو رأي سماحتكم في الدردشة في إحدى المواقع ( دردشات الشات ) ، وهو أن يتحدث اناس من أولاد وبنات بالكتابة من دون ان يرى كل من الآخر ، وكانت طريقة التحدث بأدب واحترام من دون أي تلفظ بما يتناسب الشرع الشريف ؟
11/12/2010م - عدد القراء: 1666
السلام عليكم مولاي

مأجورين و طيب الله انفاسك..مولاي انا عندي سؤال بخصوص ابيات الشعر الذي ذكرتها عن بني عبدالمطلب ردا على احدهم حينما طالب بإغلاق الحسينيات (نحنوا بني عبد المطلب..)

تحياتي و رفع الله شأنك
11/12/2010م - عدد القراء: 814
السلام عليكم..

حبيت استفسر من الشيخ إن هل يجوز الاستخارة لاختيار الزوجة؟؟ وهل لاستخارة الزواج شروط أو ضوابط؟؟ وهل هي مثل الاستخارة العادية ولا غير؟ لأنني سمعت إن في استخارة خاصة للزواج تعتمد على تطابق الأبراج الفلكية أو النجوم أو شيء من هذا القبيل!

مع جزيل الشكر..
11/12/2010م - عدد القراء: 4057
بسم الله الرحمن الرحيم
اسماحة الشيخ د. محمد جمعه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حابة استفسر عن بعض الامور حتى لا يصبح عندى لبس فيها
انا ولله الحمد رزقت بزيارة الامام الرضا علية السلام هاذي السنة واخذت عرفة عند الامام ، الكل يقول لى بما انى اول زياره لى يكون لى ثلاث حاجات مستجابة. في اول دخله لى عند الامام ولله الحمد طلبت الثلاث حاجات من اول وصولى عند الامام. فا عندما رجعت من الزياره صرت انتظر التحقيق الامانى فهل صحيح كلام الناس لى، لانى في ادعاء صار لى يمكن 18 سنة وانا ااطلبها منى ربي صحيح قول الله تعالى انك لاتهدى من احببت لكن الله يهدي من يشاء. دايم ادعي من ربي ان يهدي لى زوجي ويترك الاغانى ويغير حاله لحسن حال. وللحين ما حصل الاستجابة وطلبت من الامام الرضا وانا مانزلت في تغير حاله، لانى بصراحة زرت الامام قصد الزياره وتفريج كربتى وانا علقت امالى كلها عنده
وانا مازلت انتظر الاجابة منه
ولكم جزيل الشكر
10/12/2010م - عدد القراء: 3147
السلام عليكم
ومأجورين وعظم الله لكم الاجر
لو سمحت شيخنا ممكن تجاوب على سؤالي بأسرع وقت

بخصوص الخيرة قلت لأبوي ياخذ خيرة واخذها عند سيد وطلعت الخيرة انه فيها تعب وانها ليست جيدة واخذها في نفس الليلة وطلعت ليست صالحة. وبعد يومين او 3 اخذتها والدتي واصبحت ممتازة وجيدة جدا والموضوع لم يتغير، هل تصلح الخيرة ام لا عندما اخدوها 3 مرات وايهما اتبع؟